دجلة الخير


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطعمة احذرى تناولها اثناء الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي الكعبي
المدير العام

avatar

عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

التواجد اليومي :
100 / 100100 / 100

بلدك : العراق
رقم العضوية : مؤسس الموقع
ذكر
عدد المساهمات : 1799
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
العمر : 51
تاريخ الميلاد : 15/06/1967
نوع المتصفح : Firefox
تقييم النشاط اليومي : 194565
دعم معنوي : 1
رسالة SMS لو أجتمع ظلام العالم على ضوء شمعة لم يستطع أطفائه

العمل : مكتب أنوار الحكمة
الاوسمة والجوائز : الأدارة
تقدير الأدارة : تقدير الأدارة

مُساهمةموضوع: اطعمة احذرى تناولها اثناء الحمل   الإثنين مايو 28, 2012 5:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إن تناول وجبات طعام متوازنة أمر هام جدا عندما تكونين حامل. فهناك مواد مغذية وفيتامينات ومعادن ضرورية لحاجات طفلك الرضيع.

إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل.

1. اللحم الني: المأكولات البحرية، ولحم البقر، و الدواجن غير المطبوخة أو المطبوخة بطريقة غير جيدة. يجب تجنبها بسبب خطر التلوّث ببكتيريا توكسوبلازما وسالمونيلا.

2. اللحوم الباردة: ملوثة باللستيريا، ويمكن أن تسبّب هذه البكتيريا الإجهاض. يقوم اللستيريا بعبور المشيمة ويمكن أن يصيب الطفل الرضيع بالعدوى أو تسمّم الدمّ، الأمر الذي يشكل خطرا على الجنين. إذا كنت حامل حاولي تجنب تناول اللحوم الباردة أو أعيدي تسخينها على البخار قبل تناولها.

3. السمك: يحتوي السمك على مستويات عالية من الزئبق يجب تجبنها. يرتبط الزئبق المستهلك أثناء الحمل بالتأخر في نمو وتطور الدماغ. وتتضمّن عيّنة هذه الأنواع من السمك: القرش، سمك السيف، الإسقمري، كينغ ماكريلـ وتايلفيش. يحتوي سمك التونا المعلّب على كميات أقل من الزئبق مقارنة مع سمك التونا الآخر، لكن مع ذلك يفضل تناولها باعتدال. بعض أنواع السمك المستعملة في السوشي يجب أيضا تجنبها بسبب المستويات العالية من الزئبق. يجب تفادي المأكولات البحرية المدخّنة والمبرّدة، مثل ” lox “، ” nova style “، ” kippered “، ” jerky ” لأنها يمكن أن تكون ملوّثة باللستيريا. (وهذه آمنة للأكل عندما تكون مكونا في وجبة طعام طبخت في وعاء مقاوم للحرارة. ) هذا النوع من السمك يوجد في أغلب الأحيان في قسم اللحوم الباردة. المأكولات البحرية المعلّبة التي تباع على الرف تعتبر آمنة أكثر من المدخّنة.

4. السمك المعرّض إلى الملوثات الصناعية: تجنّبي سمك البحيرات والأنهار الملوثة التي تعرضت لمستويات عالية من ” polychlorinated biphyenyls “. خصوصا للأشخاص الذين يقومون بالصيد في البحيرات والجداول المحليّة. وتتضمّن: السمك الأزرق، السمك البحري المخطّط، السلمون، الحربة، التراوت، والآي. اتّصل بقسم الصحة المحليّ أو وكالة الحماية البيئية لتقرير أيّ سمك آمن للأكل في منطقتك.

5. الأسماك الصدفيّة: أغلبية الأمراض التي تسببها المأكولات البحرية سببه الأسماك الصدفيّة غير المطبوخة جيدا، والتي تتضمّن المحار، كتومون، وبلح البحر. يساعد الطبخ على منع بعض أنواع العدوى، لكنّه لا يمنع الإصابات المتعلقة بالطحالب التي ترتبط بالمدّ الأحمر.

6. البيض النيء: البيض غير المطبوخ يمكن أن يحتوي على السالمونيلا. بعض الصلصات المنزلية مثل المايونيز والبوظة، والصلصات الهولندية المصنوعة من البيض يمكن أن تسبب السالمونيلا.

7. الاجبان الطرية: الأجبان الطرية المستوردة قد تحتوي بكتيريا مسمّاة اللستيريا، يمكن أن تسبّب الاجهاض. اللستيريا له قدرة على العبور للمشيمة وقد تصيب الجنين بالعدوى أو تسمّم الدمّ، الذي يمكن أن يكونا خطرا. تجنبي الأجبان الطرية مثل: ” brie “،” camembert “،” Roquefort “،” feta “،” gorgonzola ” والأجبان المكسيكية تتضمن ” queso blanco “، ” queso fresco “، مالم يصرّحوا بشكل واضح بأنّهم مصنوعون من حليب مبستر. كلّ الأجبان غير المستوردة الطرية المصنوعة من الحليب المبستر آمن للأكل.

8. الحليب غير المبستر: الحليب غير المبستر قد يحتوي على بكتيريا مسمّاة اللستيريا، يمكن أن تسبّب الاجهاض. اللستيريا له القدرة على عبور المشيمة وقد يصيب الجنين بالعدوى أو تسمّم الدمّ، الذي يمكن أن يكون خطر. تأكّد بأنّ أيّ حليب تشربينه مبستر.

9. لحم المعلبات : قد يحتوي على بكتيريا اللستيريا.

10. الكافيين: هناك دراسات تؤمن بأنّ الكافيين قد يرتبط بالإجهاض. تجنبي الكافيين أثناء الثلث الأول من الحمل لتخفيض إمكانية الاجهاض. كقاعدة عامة، يجب أن يحدّد الكافيين إلى أقل من 300 ملغرام باليوم أثناء الحمل. الكافيين مدرّ للبول، وهذا يعني بأنّ يساعد على إزالة السوائل من الجسم. وهذه يمكن أن يؤدّي إلى خسارة الكالسيوم والماء. من المهم أنّ تشربي الكثير من الماء، والعصير، والحليب بدلا من أشربة الكافيين. ومن الآثار السلبية لتناول الكافيين أثناء الحمل، الأجهاض، الولادة المبكرة، تراجع وزن المولود الجديد، وأعراض انسحاب الكافيين على الجنين.

11. الكحول: يمكن أن يتدخّل الكحول في التطوير الصحّي للجنين. واستهلاك الكحول أثناء الحمل يمكن أن يؤدّي إلى متلازمة الكحول الجنينية أو الاضطرابات التطويرية الأخرى. إذا استهلكت الكحول وأنت حبلى، فيجب أن تتوقّفي عن الشرب الآن. وحتى الانتهاء من الرضاعة من الصّدر. التعرّض إلى الكحول يشكل خطر كبيرا على الجنين والطفل الرضيع.

12. الخضار والفواكه غير النظيفة: إن تناول الخضار غير النظيفة أمر غير آمن لأنها قد تحتوي على مواد سامة من المبيدات الحشرية بالإضافة إلى الأوساخ الأخر والبكتيريا.

منقوووول للامانة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkaabiali.blogspot.com/ https://twitter.com/montserali7?lang=ar
 
اطعمة احذرى تناولها اثناء الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دجلة الخير :: آدم وحواء :: حـــــــــــ والحياة ـــــــــواء-
انتقل الى:  

بسم الله الرحمن الرحيم

أحبتي زوار منتديات دجلة الخير

أهلا وسهلا بكم وقد شع نور تواجدكم من بين سطور المنتدى

أرجو منكم الانتباه لما يلي لطفا

عند كتابتكم روابط منتدياتكم أو روابط اخرى في قسم طلبات الزوار

فأن تلك الروابط لم تظهر وذلك ضمن حماية المنتديات

لذا أرجو منكم كتابة روابطكم بالصورة التالية:

(مثلا)

أي عدم كتابة:// http

لكي يظهر لنا الرابط ونحن بدورنا سوف نضيف:// http  الى رابطكم

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

علاء الدين

 

صفحة جديدة 1

@التبادل النصي@

أعلن هنا

أعلن هنا

أعلن هنا

أعلن هنا

أعلن هنا

أعلن هنا

أعلن هنا

أعلن هنا

أعلن هنا

المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها
الإدارة لاتتحمل أدنى مسؤلية عما يكتبه الاعضاء عن أي علاقات قد تنشأ من خلال الموقع

الساعة الأن بتوقيت (بلدك)
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دجلة الخير